استثمار

«سميث تروى» تستثمر 5 ملايين دولار لإنشاء أول مصنع للأسقف المعرجة بمصر

تعتزم شركة سميث تروى للعزل، تدشين أول مصنع متخصص فى إنتاج الأسقف المعرجة من الأسمنت المسلح باستثمارات تصل إلى 5 ملايين دولار خلال ديسمبر المقبل.

قال وليد جمال الدين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، إنه تم الانتهاء من تركيب الخطوط الكهربية والميكانيكية للمصنع، فيما يجرى حالياً تركيب أنظمة الكمبيوتر والبرمجيات الخاصة بتشغيل ماكينات الإنتاج.

ووفقاً لجمال الدين؛ من المقرر البدء فى تشغيل خط الإنتاح الأول للمصنع نهاية العام الحالى بطاقة إنتاجية تصل إلى 6 ملايين متر مربع سنوياً من الأسقف المعرجة؛ وتستهدف الشركة مضاعفتها لتصل إلى 12 مليون متر مربع سنوياً مع تشغيل خط الانتاج الثانى.

وشركة سميث تروى هى شركة عائلية تأسست برأسمال 3 ملايين دولار، وتعمل فى السوق المصرى منذ قرابة ثلاثة أعوام.

أوضح «جمال الدين»، أن الشركة ستطرح 40% من إنتاج المصنع بالسوق المحلى والباقى سيوجه إلى السوق التصديرى العربى والأفريقى.

لفت إلى أن الشركة تستهدف تصدير منتجات المصنع الجديد إلى عدد من الأسواق العالمية بأفريقيا وأمريكا اللاتينية ودول منطقة جنوب شرق آسيا.

وارتفعت صادرات المواد العازلة 31%، خلال أول 8 أشهر من عام 2024، لتسجل 51 مليون دولار، وفقاً لأحدث تقرير للمجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

ويبلغ عدد المصانع المنتجة للمواد العازلة فى مصر نحو 32 مصنعاً، منها 21 مصنعاً بقطاع العزل المائى، و22 مصنعاً فى قطاع العزل الحرارى والصوتى، وفقاً لبيانات الهيئة العامة للتصنيع وغرفة مواد البناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى