استثمار

هانى سلام رئيساً للمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات لمدة 3 سنوات

فاز المهندس هانى سلام برئاسة المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات لمدة 3 سنوات، وذلك فى الانتخابات التى أجريت أمس بمقر المجلس.

وتم اختيار محمد يوسف كوكيل أول للمجلس، ومحمد عشرة كوكيل ثانٍ، بينما شغل عمرو العيسوى منصب أمين الصندوق.

جاء تشكيل المجلس بقرار المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، رقم 148 لسنة 2024، ويضم المجلس متخصصين فى قطاع الغزل والمنسوجات، منهم هانى سلام من شركة دنتيل سلامتكس، ومحمد يوسف من الشركة الدولية للغزل، ومحمد شرباتى من الشركة الرباعية للنسجيات، وعمرو العيسوى من شركة فلمارنايل، وكريم قزمان من شركة قزمان للغزل والنسيج.

كما ضم المجلس محمد عشرة من شركة برج العرب لغزل القطن، وحسن محمد من شركة خيوط النجمة، وتوماس بدنك من شركة بيجاس، وخالد نصير من شركة ألكان للغزل والنسيج، وماريان حسنى من شركة الحصن للمنسوجات.

وشهد قطاع الغزل والمنسوجات زيادة ملحوظة فى معدلات التصدير خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغت صادرات القطاع 1.2 مليار دولار فى عام 2023، بنمو قدره 5%، وحقق القطاع صادرات بنحو 730 مليون دولار حتى أغسطس من العام الجارى، مستهدفاً الوصول إلى 1.23 مليار دولار فى 2024، بنمو متوقع 10%.

وقال هانى سلام، إن المجلس يسعى لزيادة الصادرات من خلال توجيه القدرات الإنتاجية نحو التصدير، ودمج منتجات القطاع فى سلاسل الإمداد العالمية.

وأشار إلى أن مصر تتمتع بعدة مزايا تنافسية، مثل الموقع الجغرافى المتميز، والاتفاقات التجارية الدولية، واستقرار مصادر الطاقة، وتطور البنية التحتية، مما يسهم فى جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الاعتماد على السوق المصرى فى سلاسل التوريد.

أضاف أن المجلس يعمل حالياً على تنظيم العديد من الأنشطة الترويجية والتدريبية، ومن بين هذه الأنشطة المشاركة فى تنظيم الدورة الثامنة من المعرض الدولى “ديستنشن أفريكا” فى نوفمبر 2024، الذى يستقطب نحو 200 مشترى من الأسواق الواعدة، كما يشارك المجلس فى تنظيم الدورة السادسة من معرض “إيجى هوم تكس” فى ديسمبر 2024، الذى يعنى بمجالات أقمشة الأثاث والمفروشات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى