استثمار

روش السويسرية للأدوية تحقق نموا ملحوظا في الربع الثالث من العام الحالي

حققت ايرادات مجموعة روش السويسرية للادوية ارتفاعا بنسبة 9٪ وصولا إلى 15.14 مليار فرنك في الربع الثالث من العام الجاري، مما أدى إلى تسريع النمو المحدود في الربع السابق بشكل كبير، الامر الذى دفع الإدارة الى تحسين طموحاتها للعام المالي بأكمله.

ونقل راديو لاك السويسري عن بيان الشركة أن وحدة الأدوية الرئيسية أكدت ان معظم النمو في الإيرادات، حيث بلغت 11.62 مليار (+10%)، مدفوعة بشكل خاص بديناميكية علاج العيون الجديد Vabysmo (+59% باستثناء تأثيرات العملة عند 1.02 مليار).

كما ساهمت علاجات Phesgo لسرطان الثدي، وHemlibra للهيموفيليا، وOcrevus لمرض التصلب المتعدد، وPolivy لسرطان الدم في التعويض الزائد بسخاء عن انهيار المبيعات السابقة ل Herceptin وMabthera/Rituxan وAvastin التي تواجه بالفعل منافسة من الإصدارات الحيوية.

وارتفعت مبيعات معدات التشخيص بنسبة 6% لتصل إلى 3.52 مليار دولار، وفقًا للتقرير الصادر اليوم الأربعاء.فمبيعات الأدوية تتجاوز بسهولة توقعات المحللين، في حين أن مبيعات أجهزة التشخيص مخيبة للآمال إلى حد ما.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من السنة، أظهرت الإيرادات ارتفاعا بنسبة 2%، أو 6% باستثناء تأثيرات سعر الصرف، ليصل إجماليها إلى 44.98 مليار. كما سجلت الأعمال الأساسية في الأدوية نموًا بنسبة 3٪ إلى 34.26 مليار دولار. وبالكاد تمكنت وحدة التشخيص الآن من تعويض النقص الناجم عن تبخر مبيعات اختبارات كوفيد-19، حيث جمعت 10.73 مليار دولار.

وبالنسبة لعام 2024 بأكمله، يجب أن تظل الزيادة في الإيرادات باستثناء تأثيرات العملة عند حوالي 5٪ ويجب أن يقترب الربح الأساسي من 10٪.

وبعد أن تلاشى التأثير الأساسي لكوفيد-19 أخيرًا خلال الربع الثاني، سيظل محددًا عند 1.1 مليار فرنك على مدار العام بأكمله. ويظل التأثير المقدر للمنافسة من البدائل الحيوية أو الإصدارات العامة من منتجات الشيخوخة يقدر بنحو 1.4 مليار دولار. وزاد التأثير السلبي للعملة الناجم عن ارتفاع قيمة الفرنك على حجم التداول بمقدار نقطة مئوية واحدة ليصل إلى 4%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى