استثمار

هانى سلام رئيساً للمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات لمدة 3 سنوات

فاز هانى سلام برئاسة المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات لمدة 3 سنوات، فى الانتخابات التى أجريت لانتخاب أمانة مكتب المجلس وفقاً لقرار المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، رقم 148 لسنة 2024.

كما فاز محمد يوسف «الشركة الدولية للغزل» وكيل أول للمجلس، ومحمد عشرة «شركة برج العرب لغزل القطن» وكيلًا ثانيًا، بينما شغل عمرو العيسوى «شركة فلمارنايل» منصب أمين الصندوق.

ويضم المجلس فى تشكيله الجديد مجموعة من المتخصصين فى قطاع الغزل والمنسوجات، منهم هانى سلام من شركة دنتيل سلامتكس، محمد يوسف من الشركة الدولية للغزل، ومحمد شرباتى من الشركة الرباعية للنسجيات، وعمرو العيسوى من شركة فلمارنايل، وكريم قزمان من شركة قزمان للغزل والنسيج.

كما يضم المجلس كلاً من محمد عشرة من شركة برج العرب لغزل القطن، حسن محمد من شركة خيوط النجمة، توماس بدنك من شركة بيجاس، خالد نصير من شركة ألكان للغزل والنسيج، وماريان حسنى من شركة الحصن للمنسوجات.

من جانبه، أوضح هانى سلام أن المجلس يسعى لزيادة الصادرات من خلال توجيه القدرات الإنتاجية نحو التصدير، ودمج منتجات القطاع فى سلاسل الإمداد العالمية.

أضاف أن مصر تتمتع بعدة مزايا تنافسية، مثل الموقع الجغرافى المتميز، والاتفاقات التجارية الدولية، واستقرار مصادر الطاقة، وتطور البنية التحتية، يسهم فى جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الاعتماد على السوق المصرى فى سلاسل التوريد.

وبلغت صادرات قطاع الغزل والمنسوجات 1.2 مليار دولار عام 2023، بنمو قدره 5% فيما حقق القطاع نحو 730 مليون دولار حتى أغسطس من العام الجارى، مستهدفاً الوصول إلى 1.23 مليار دولار فى 2024، بنمو متوقع قدره 10%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى