استثمار

“زهرة المحلة”.. صانع بشاكير برشلونة وريال مدريد يسعى لزيادة صادراته 10%

تستهدف شركة زهرة المحلة للنسيج والصباغة زيادة صادراتها خلال العام الحالى بنحو 10%، كما تسعى لدخول السوق الروسى خلال العام المقبل باعتباره سوقاً استهلاكياً كبيراً.

قال وليد الكفراوى، رئيس مجلس الإدارة، إن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 1.2 ألف طن سنوياً يتم تصديرها بالكامل، مشيراً إلى أن الشركة متخصصة فى إنتاج الفوط والبشاكير وتصدر للعديد من أسواق أوروبا وأمريكا وتسعى لدخول السوق الروسى خلال الفترة المقبلة.

وتصنع الشركة المنتجات النسيجية مثل البشاكير التى تسخدمها أندية عالمية شهيرة منها برشلونة وريال مدريد ويوفينتوس.

أضاف الكفراوى، أن الشركة تعتمد على استيراد القطن، مشيراً إلى أن الحكومة قامت برفع سعر ضمان القطن خلال الموسم الحالى لنحو 12 ألف جنيه للقنطار، لترتفع الأسعار مقارنة بالأسعار العالمية للقطن.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن فى فبراير الماضى تحديد سعر ضمان لتوريد القطن للموسم المقبل 2024-2025 عند 10 آلاف جنيه للقنطار متوسط التيلة، و12 ألف جنيه للقنطار طويلة التيلة.

أوضح أن الحكومة قد أعلنت عن توجهها لدعم المصدرين من خلال برنامج جديد لرد الأعباء، مشيراً إلى أن الشركة لديها مستحقات بقيمة تتجاوز 40 مليون جنيه بجانب المستحقات الضريبية.

أعلن وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، الملامح الرئيسية للبرنامج الجديد لرد الأعباء بداية الشهر الجارى، حيث تضمنت صرف المستحقات المتأخرة حتى 1 مارس 2024 من خلال وزارة المالية، مع إتاحة خيار المقاصة مع المستحقات الحكومية الأخرى.

أضاف وزير الاستثمار أن البرنامج سيتضمن تخصيص حصة من الموازنة لكل قطاع تصديرى مع تعزيز نسبة المكون المحلى تدريجياً وربطها بنسبة الدعم التى تحصل عليها الشركات سنوياً.

أضاف الكفراوى أن المصنع يتعامل مع أكبر المحلات والعلامات التجارية خارج مصر، مشيراً إلى أن أهم المنتجات التى يتم الطلب عليها هى “الفوط والبشاكير الخاصة بالبحر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى