استثمار

“هيليوس إنفسمنتس” يخطط لاستثمار 250 مليون دولار فى مصر

برقتيس: ندرس الاستثمار بعدد من شركات التكنولوجيا المالية

يخطط صندوق هيليوس إنفسمنتس بارتنرز لاستثمار نحو 250 مليون دولار في مصر خلال الفترة المقبلة، وفقًا لما قاله رائد برقتيس، رئيس قطاع المستهلكين والرعاية الصحية بالشركة.

وأضاف بارتريك، أن الصندوق يرى فرصا واعدة للاستثمار في مصر خاصة فى القطاعات الاستهلاكية، والغذائية منها، والقطاع الصحى، بالإضافة إلى التكنولوجيا المالية.

وأشار إلى أن هناك عددا من الفرص الاستثمارية التى يدرسها الصندوق فى مصر في الوقت الحالى، ويستهدف تنفيذ الاستثمار بعدد من الشركات بحلول العام المقبل، بعد إتمام الاتفاق على الاستحواذ على نحو 49% من شركة راية فودز.

وأوضح أن الشركة لديها عدد من المساهمات فى شركات مثل “فورى” و”باى موب” وعدد من شركات التكنولوجيا المالية الأخرى، وتبحث حاليًا فرص فى قطاعات أخرى لاسيما الجامعات.

ويرى أن القطاع الاستهلاكى فى مصر يتمتع بفرص نمو قوية خاصة أن القطاع الغذائى بالسوق المحلى واعد للغاية.

وأوضح أن الصندوق ينتهج معايير استثمارية محددة فى الاستثمارات المختارة، ويركز بصورة كبيرة على الاستثمار المسؤل فى القارة الأفريقية، ويولى قطاع الخدمات المالية، والبنية التحتية الرقمية، وخدمات الأعمال المدعمة بالتكنولوجيا، والقطاعات الاستهلاكية أولوية فى استثماراته.

واستحوذ الصندوق على حصة تصل إلى 49% من أسهم شركة راية فودز- إحدى شركات راية القابضة بقيمة 40 مليون دولار.

وتابع أن الصندوق سيساعد شركة راية فودز لتوسيع عملياتها فى أفريقيا، خاصة أن قطاع الأغذية الصحية بات وجهة استثمارية عالمية فى الوقت الحالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى