استثمار

“كنان للتمور” تتوسع في أوروبا

تستهدف شركة كنان للتنمية الزراعية، التوسع بصادراتها من التمور للسوق الأوروبى، وذلك بدعم من الطلب العالمى المتزايد على التمور المصرية.

قال أيمن صبحى، مدير المبيعات والتسويق بشركة كنان للتنمية الزراعية، إن الشركة تمتلك مزرعة ناشئة فى الواحات البحرية ودخلت مجال التصدير للمرة الأولى العام الحالي.

أضاف ل”البورصة”، أن الطلب الخارجى المتزايد على تمر المجدول عزز من تعاقداتها التصديرية لمدة 10 سنوات مقبلة لدول الاتحاد الأوروبى وخاصة ألمانيا.

تابع: أن الشركة تستهدف التوسع فى الأسواق الأوربية من خلال الاشتراك فى المعارض والبعثات الخارجية، للوصول إلى عملاء جدد.

تعد مصر الأولى عالميا فى إنتاج التمور، بما يتخطى 1.8 مليون طن سنويا، تشكل 13.5% من إنتاج الفاكهة، وتمثل 18% من الإنتاج العالمى و24% من الإنتاج العربى، حيث تنتج الدول العربية 72% من انتاج العالم، وفقا لمركز أبحاث النخيل بوزارعة الزراعة.

أوضح صبحي، أن الشركة حاصلة على جميع شهادات المواصفات والجودة والأمان من متبقيات أسمدة وغيرها التى تشترطها الأسواق الأوربية.

أضاف أن التغيرات المناخية أثرت على العديد من المحاصيل، ولكن تعاملت معها الشركة بنظام حماية ورى حديث.. الأمر الذى دعم انتاجية المزرعة من التمور خلال العام.

تمتلك شركة كنان للتنمية الزراعية، مزرعة بمساحة 6 آلاف فدان فى الواحات البحرية و200 فدان على الطريق الصحراوي تنتج تمور البرحى والمجدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى