استثمار

«مستثمرى العاشر» تعرض على «جهاز المدينة» مذكرة بمطالب المستثمرين

عرضت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال اجتماعها مع علاء عبداللاه، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، مذكرة بالمشكلات التى تواجه أعضاء الجمعية من المستثمرين بالمدينة.

وقال أيمن رضا، الأمين العام للجمعية، إنَّ المذكرة تضمنت 4 مطالب رئيسية، تتمثل فى استكمال تنفيذ شبكة الكهرباء بمنطقة 710 فدان، إضافة إلى غياب التنسيق بين جهاز المدينة، وهيئة التنمية الصناعية؛ حيث تطلب الهيئة موقفاً مالياً وعقارياً من الجهاز للمشروعات التى ترغب فى التوسع باستثماراتها بالمدينة، ويستغرق الرد من الجهاز على الهيئة فترة طويلة، مطالباً بتيسير تلك الإجراءات من خلال البريد الإلكترونى للتيسير على المستثمرين.

أضاف أن هناك تهالكاً فى البنية التحتية الخاصة بشبكات المياه الصرف الصحى والطرق، خاصة بالمنطقة الصناعية الثالثة الموازية لطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، رغم تواجد عدد من الشركات الكبرى بها وفقاً لقوله.

ولفت الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر إلى أن المذكرة تضمنت عرض مشكلة الزيادة المفاجئة فى فاتورة استهلاك المياه للمصانع والناتجة عن زيادة مصاريف الصيانة لشبكات المياه؛ حيث تتم معاملة المحاسبة فى سعر المتر حالياً على أساس 10 جنيهات مقابل 50 قرشاً سابقاً، ما يؤدى إلى زيادة تكلفة الإنتاج.

فى سياق متصل، أوضح «رضا»، أن مدينة العاشر من رمضان رغم ريادتها للمدن الصناعية الجديدة تفتقد إلى الأنشطة الترفيهية والتسويقية التى حظيت بها المدن الجديدة الأخرى من المولات الكبرى والفنادق والجامعات والتجمعات السكنية الفاخرة، مطالباً بضرورة مشاركة المستثمرين بإصلاح شبكات البنية التحتية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى