استثمار

منظمة التأمين الأفريقية تطلق مبادرة ريادة التأمين فى القارة السمراء

أطلقت منظمة التأمين الأفريقية “AIO”؛ مبادرة ريادة التأمين؛ فى القارة الإفريقية على هامش فاعليات المنتدى الإفريقي الثامن والعشرين لإعادة التأمين الذى تسضيفه القاهرة تحت شعار “التناغم: توحيد أسواق التأمين وإعادة التأمين الأفريقية من أجل مستقبل مستدام” برعاية الهيئة العامة للرقابة على التأمين والاتحاد المصرى للتأمين.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى إن سوق إعادة التأمين فى أفريقيا يواجه تحديات كبيرة لبناء صناعة تأمين قوية لمساندة الاقتصاد وتخفيف الضغط على الدولار.

أكد معيط أن صناعة إعادة التأمين تلعب دور مهم فى الاحتفاظ بالاقساط في الأسواق المحلية وتقليل الضغوط على توفير العملات الأجنبية.

من جانبه؛ أكد الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن السوق الافريقى يتمتع بقدرات كبيرة وفرص واعدة للنمو شرط تنفيذ مزيد من الإصلاحات التشريعية لدعم التعاون بين أسواق القارة .

وأوضح إن الهيئة وضعت قواعد لتصحيح ضوابط الاكتتاب للفروع التامينية المختلفة ؛بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لرسم سياسات تحديد اسعار شركات التأمين.

من جانبه؛ قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين إن سوق التأمين افريقيا يواجه العديد من التحديات التي تتطلب تكاتف شركات التأمين إعادة التأمين لابتكار حلول عملية لمواجهة تلك التحديات.

واضاف الزهيري أن مصر تسعى لتوطيد علاقاتها مع دول القارة السمراء تحت مظلة منظمة التأمين الأفريقية ما يساهم في خلق المزيد من فرص النمو ودعم الاستدامة و توحيد الجهود بين شركات التأمين الأفريقية من أجل تحقيق مصالح القارة.

من جانبها ، قالت باتي مارتن رئيس المنظمة الافريقيه للتأمين خلال الجلسة على أهمية التناغم بين الشركات لاعاده التأمين في الاسواق الافريقيه، لتبادل الافكار والحلول وتنمية فرص التعاون بين الشركات في القارة الافريقية .

أضافت باتي أن سوق التأمين الافريقية يمثل ما يقرب من 1.4مليار نسمة وقيمة سوقية تقدر ب 3.5 تريليون دولار؛ ما يؤكد ضرورة الاحتفاظ بنسبة كبيره من الاقساط في السوق الافريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى