صالة التحرير

الرئيس: نحتاج لتأهيل وزيادة وعي طلاب المدارس الفنية للعمل والإنتاج

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح فعاليات الملتقى والمعرض الدولى السنوي للصناعات فى نسخته الثانية، والذي يقام في مركز المنارة للمؤتمرات، أن الدولة تهتم بدعم وتطوير الصناعة لتغطية احتياجات السوق.

أضاف: “هناك اهتمام بدعم وتطوير الصناعة لأنه الهدف الأكبر لتغطية احتياجات السوق المصري”، متابعا أن سياسة مصر الخارجية لا تقوم على الغدر والتآمر وحريصون على بناء بلدنا.

استكمل أن الدولة المصرية مستعدة لتأهيل أي مدارس أو طرح أراضي لدعم الصناعة، موضحا أنه لابد من تأهيل طلاب المدارس الفنية للعمل والإنتاج بشكل كامل في إطار تطوير الصناعة وزيادة الوعي.

أوضح أنه يوجد أرضي في المحافظات مستردة وكان عليها تعدي خلال السنوات الماضية وأماكن داخل كتل سكنية وحجم لا بأس به وملايين الأمتار، موجها حديثه للوزارة المعنية بالتنسيق ثم إعادة التخصيص طبقا للقواعد والشروط للمستثمرين الراغبين في إقامة المصانع والمنشآت المدنية وذلك توفيرا للوقت والجهد والتمويل من أجل تحقيق قفزة في المجال”.
قال إن الصناعة تقوم بالدولة بشعبها وأهلها ولا يقتصر على رئيس أو حكومة فقط، وذلك لتحقيق تقدم البلد، مطمئنا الشعب من ناحية استقرار البلد لأن الدولة تعمل على تحقيق ذلك بكل عزم وقوة.

وعن القضية الفلسطينية، أشار إلى أن الدولة بحاجة لتسجيل القرار الذي صدر من الجمعية العامة أمس بضرورة وقف إطلاق النار وعقد هدنة، موضحا أن الدولة حريصة على وقف الاقتتال والهدنة لأن حالة الغضب والاندفاع في رد الفعل قد نندم عليه فيما بعد عندما تخرج الأمور عن السيطرة لذلك بحذر منه”.

استكمل: “حذرت مرارا وسابقا من أن اتساع نطاق الصراع ليس في صالح المنطقة”.

ظهرت المقالة الرئيس: نحتاج لتأهيل وزيادة وعي طلاب المدارس الفنية للعمل والإنتاج أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00