عاجل

مصر وألمانيا: شراكة استراتيجية لتعزيز النمو الاقتصادي

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع الدكتور يوخن فلاشبرت، وزير الدولة بالوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، لمناقشة مستجدات التعاون الثنائي بين جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية. جاء اللقاء ضمن فعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة المنعقد في ألمانيا، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عمق العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا

أكدت الدكتورة رانيا المشاط خلال اللقاء على متانة العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، مشيرة إلى محفظة التعاون الاقتصادي البالغة 707.7 مليون يورو، والتي تدعم مشروعات متعددة في مجالات التنمية الحضرية، الري، الزراعة، والطاقة المتجددة.

التمويل الألماني لدعم مشروعات الطاقة المتجددة في مصر

أشادت المشاط بالدور الفعّال لألمانيا في دعم مصر في مجال الطاقة المتجددة، حيث تم الإعلان عن تعهد الحكومة الألمانية بتقديم تمويل بقيمة 258 مليون يورو لدعم محور الطاقة ببرنامج «نُوَفِّي». وتحدثت عن توقيع اتفاقيات لتمويل مشروعات تهدف إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وزيادة استخدام الطاقة المتجددة.

مستجدات المفاوضات الحكومية المصرية الألمانية

ناقش الجانبان التحضيرات الجارية للمفاوضات الحكومية المصرية الألمانية لعام 2024، والتي تهدف إلى تحديد أولويات التعاون للسنوات 2024-2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى