استثمار

«مواد البناء» يستهدف تحقيق 12 مليار دولار صادرات العام المقبل

يستهدف المجلس التصديرى لمواد للبناء والصناعات المعدنية والحراريات تحقيق 20% نمواً بصادرات القطاع للوصول إلى 12 مليار دولار خلال العام المقبل مقابل 10 مليارات صادرات متوقعة خلال العام الجارى.

وقال وليد جمال الدين، رئيس المجلس، إن صادرات القطاع ارتفعت 14% خلال أول 8 أشهر من العام الحالى لتسجل نحو 6.5 مليار دولار مقابل نحو 5.6 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضى.

أضاف «جمال الدين» لـ«البورصة»، أن خطة المجلس للنمو بصادرات القطاع ترتكز على عدد من المحاور، فى مقدمتها تنظيم البعثات التجارية والمشاركة فى المعارض الدولية المتخصصة، موضحاً أنه تم تنظيم عدد من البعثات التجارية لعدد من الأسواق العربية والأفريقية خلال العام الحالى، من بينها كوت ديفوار والأردن وكينيا وأوغندا.

ولفت إلى أن المجلس بصدد تنظيم بعثة إلى السوق النيجيرى فى ديسمبر المقبل بمشاركة نحو 25 شركة بالتنسيق مع مجلس الأعمال المصرى النيجيرى.

تابع أن تلك البعثات أسهمت فى زيادة الصادرات إلى تلك الأسواق نتيجة الاتفاقيات التى يتم إبرامها على هامش تلك البعثات.

فى السياق ذاته، ذكر «جمال الدين»، أن المجلس يستهدف فى خطته الترويجية بعض الأسواق الأفريقية ودول تجمع الميركسور والتى تضم كلاً من البرازيل والأرجنتين وأورجواى وباراجواى، للاستفادة من إلغاء الجمارك على السلع الواردة إليها بنهاية الشهر الماضى.

ولفت إلى أن أهم الدول المستقبلة لصادرات مواد البناء المصرية حاليا تضم كلاً من السعودية والإمارات وإيطاليا ورومانيا وتركيا وسويسرا وكندا وإسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى