استثمار

اجتماع حكومى لمتابعة إجراءات التعامل مع أراضى طرح النهر

عقد هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اجتماعا، بحضور شريف فتحى وزير السياحة والآثار، ومحمد مصطفى رضوان مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة؛ لمتابعة إجراءات التعامل مع أراضى طرح النهر فى القطاع من شبرا حتى حلوان.

وتقوم اللجنة بدراسة عدد من النقاط المعنية باستمرار عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بجهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة لحوكمة التعامل على أراضى طرح النهر، والتعامل مع التعديات وأعمال الردم بالقطاع المائى لمجرى نهر النيل، ودراسة فئات مقابل استغلال (أراضى طرح النهر-المياه-رسو العائمات-..) خارج القطاع من شبرا حتى حلوان.

وأكد وزير الرى، أهمية التنسيق بين مختلف جهات الدولة المعنية فيما يخص التعامل مع نهر النيل وفرعيه، مع مراعاة كافة المعايير الفنية التى تضمن الحفاظ على القطاع المائى للنهر وحماية جسوره، بالتزامن مع الحفاظ على الاستثمارات القائمة على مجرى النهر بما يراعى الإشتراطات والقوانين المتبعة.

ومن جانبه، أكد وزير السياحة، حرص الوزارة على التعاون مع كافة الجهات بما يراعى متطلبات المنشآت السياحية مع الإلتزام بكافة المعايير والإشتراطات المطلوبة للحفاظ على مجرى نهر النيل وفرعيه.

وتم خلال الاجتماع؛ استعراض موقف المنظومة الإلكترونية الخاصة بجهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة لحوكمة التعامل على أراضى طرح النهر، والغرض من إنشاءها وأسلوب عملها ونتائج أعمالها.

وتم التأكيد على استمرار التنسيق بين وزارة الموارد المائية والرى وجهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة وكافة الوزارات والجهات المعنية للإسراع فى دراسة الطلبات الخاصة للترخيص بأعمال وأنشطة على نهر النيل، وإتخاذ القرارات بشأنها فى أسرع وقت حفاظاً على الاستثمارات القائمة والمستقبلية.

كما تم التوافق على استمرار أعمال إزالة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة لاستيفاء كافة الاحتياجات المائية، والتأكيد على دور وزارة الموارد المائية كجهة ولاية أصيلة فى التعامل مع المخالفات بكافة أنواعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى