استثمار

“إل جى مصر” تطلق خطًا جديدًا لإنتاج الثلاجات باستثمارات 150 مليون دولار

قال بيلى كيم، مدير شركة “إل جى إلكترونيكس مصر”، إن “إل جى العالمية” وافقت على إطلاق خطًا جديدًا لإنتاج الثلاجات فى مصر باستثمارات 150 مليون دولار.

وأضاف كيم، خلال جولة بمصنع “إل جى” فى مدينة العاشر من رمضان، أن الخط الجديد مازال فى مرحلة التجهيزات، حيث تخطط الشركة لتصنيع كافة منتجاتها فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن إجمالى استثمارات مصنع “إل جي” فى مصر يصل نحو 340 مليون دولار، وتستحوذ الشركة على نحو 20% من سوق أجهزة التلفزيونات والغسالات فى مصر.

وقال كيم، إن حجم صادرات شركة “إل جى” من مصنعها فى مدينة العاشر من رمضان خلال العام الماضى بلغ نحو 500 مليون دولار.

وقال محمد حافظ، مدير مصنع إل جي إلكترونيكس مصر، إن صادرات مصنع الشركة فى مدينة العاشر من رمضان ارتفعت خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة بلغت 46%، كما ارتفعت مبيعات الغسالات بنسبة 80%.

أضاف أن مصنع الشركة يضم حاليًا نحو 1500 موظف وعامل، ويتم تصدير 70% من الإنتاج إلى 48 دولة أبرزها السعودية والإمارات وبلدان أفريقية أخرى.

أوضح حافظ، أن مصنع الشركة بمدينة العاشر من رمضان يضم 3 خطوط لإنتاج التلفزيون وواحد للغسالات، بإجمالى 1.5 مليون تلفزيون و750 ألف غسالة سنويًا.

وأشار إلى أن نسبة التصنيع المحلى فى منتجات الشركة تصل إلى 50% وتسعى الشركة لزيادتها فى المستقبل.

وقال حافظ، إن مصنع “إل جي” فى مدينة العاشر من رمضان يقع على مساحة 207 آلاف متر مربع.

أضاف أن “إل جى” بدأت عملها فى مصر منذ عام 1990 وأنشأت مصنعًا فى مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى مكتب مبيعات فى القاهرة عام 2001، وافتتحت مصنعها فى مدينة العاشر من رمضان خلال عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى