استثمار

«شنايدر إلكتريك» تستثمر 1.5 مليون يورو لتطوير منتجاتها

قال سيباستيان ريز، الرئيس التنفيذى لشركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق إفريقيا، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليون يورو لتطوير الإنتاج خلال العام الجارى.

وأضاف أن الشركة تستهدف تنفيذ توسعات جديدة فى مصنع بدر على مساحة 10 آلاف متر مربع، لزيادة الإنتاج على أن يتم الانتهاء من التوسعات فى شهر أكتوبر 2025.

وأشار إلى مصنع بدر الذى يمتد على مساحة 44 ألف متر مربع، وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع 6 آلاف وحدة جهد متوسط و3 آلاف وحدة جهد منخفض، ويعد ركيزة أساسية فى استراتيجية “شنايدر إلكتريك” لتعزيز الصناعة المحلية وزيادة الإنتاج فى مصر.

لفت إلى أن نسبة المكون المحلى فى منتجات المصنع ارتفعت من 55% فى عام 2021 لتصل إلى 81% بنهاية 2024، مع خطط لرفع هذه النسبة إلى 85% خلال العام المقبل.

ولفت إلى أن الشركة صدرت أكثر 40% من حجم الإنتاج خلال العام الجارى لأكثر من 30 دولة حول العالم وشملت تلك الدول الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمغرب، وتونس، والجزائر، وكينيا، والسنغال، وغيرها.

من جانبه قال أردا شيمن، مدير مصنع شنايدر إلكتريك بمدينة بدر، إن المصنع يستخدم 20% من طاقته من ألواح الطاقة الشمسية ويستهدف الوصول بتلك النسبة إلى 100% بحلول 2025.

لفت إلى أن “شنايدر إلكتريك” تسعى للمشاركة فى المزيد من المشروعات التى تهدف إلى لتحقيق كفاءة استهلاك الطاقة والاستدامة فى مختلف المجالات مثل المبانى والمدن الذكية، والمياه، والقطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى