استثمار

«سيلك رووت» لمستحضرات التجميل تستهدف 25 مليون جنيه صادرات بنهاية العام الجارى

تستهدف شركة سيلك رووت “Silk Route” المتخصصة في صناعة مستحضرات التجميل والزيوت العطرية، الوصول بحجم صادراتها إلى 25 مليون جنيه بنهاية العام الجارى مقابل 20 مليون خلال عامى 2022 و2023 بدعم من زيادة الطاقة الإنتاجية ودخول أسواق تصديرية جديدة.

وقال الدكتور زيدان العطار، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تصدر منتجاتها لعدد كبير من الأسواق الخليجية والأوروبية أبرزها فرنسا والسعودية وسويسرا وألمانيا، ومن المستهدف زيادتها خلال العام المقبل بنسبة لا تقل عن 20% مع دخول دول أوروبية جديدة.

أضاف لـ «البورصة» أن الشركة تورد الزيوت وزبدة الشيا لشركات كبري فى السوق المحلى منها شركة نفرتاري، وإيفا وأفريكانا، بإجمالى حجم مبيعات متوقع بنهاية العام الجارى 5 ملايين جنيه وحوالى 12 مليون جنيه مبيعات مستهدفة خلال العام المقبل.

وأوضح أن الشركة تستهدف التوسع في السوق المصري خلال العام المقبل عبر تدشين مصنع جديدة لها لإنتاج زبدة الشيا وتصديرها للخارج.

تابع أن الشركة حصلت على قطعة أرض على مساحة ألفى متر مربع من هيئة المجتمعات العمرانية بتكلفة تصل إلى 4 ملايين جنيه قبل فترة، وما زالت تحتاج إلى مساحة إضافية نحو 8 آلاف متر مربع لإقامة المصنع.

استطرد، أنه فور الحصول على قطعة الأرض ستبدأ الشركة في التواصل مع بنكي “الأهلي المصرى” و”تنمية الصادرات” لتمويلها بالمناصفة، للبدء في أعمال الإنشاء.

ونوه إلى أن الشركة تستورد فقط زبدة الشيا من دولة غانا وزيت الأرجان من المغرب وعبوات التعبئة من الصين، بلغ قيمتهم منذ عام 2022 وحتى الآن نحو 4 ملايين دولار.

وأضاف أن الشركة تمتلك مصنعًا في السعودية بالشراكة مع مستثمرين سعوديين بحجم استثمارات يتجاوز مليونى ريال سعودي، ويتخصص فى تصنيع الصابون الطبي بجميع أنواعه، بحجم إنتاج شهري يتراوح بين 250 و300 ألف قطعة، ومن المستهدف إدخال خط إنتاج من الشامبو والشاور جيل، خلال الربع الأول من العام المقبل مع التوسع في حجم الصادرات.

وأوضح أن الشركة دشنت أول مصنع لها فى مصر عام 2022 بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، لتصنيع أكثر من 29 منتجا بحجم إنتاج سنوي يتخطى حاجز الـ 65 ألف طن من مستحضرات التجميل والزيوت الطبية والعطرية.

ولفت إلى أن التحديات التي تواجه شركات مستحضرات التجميل والزيوت الطبية في مصر هى البطء في الإفراج عن البضائع في الموانئ، والشركة لديها بضائع من زبدة الشيا في الموانئ منذ شهر لم يتم الإفراج عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى