استثمار

“إم أو تى” تطرح 283 موقعًا إعلانيًا بمحطة قطارات الصعيد على المستثمرين

تعتزم شركة “إم أو تى” للاستثمار والتنمية، الذراع الاستثمارية لهيئة السكك الحديدية، طرح 283 موقعًا إعلانيًا بمحطة قطارات صعيد مصر فى منطقة بشتيل، على القطاع الخاص.

وقالت مصادر لـ”البورصة”، إن المواقع الإعلانية التى سيتم طرحها موزعة على 24 موقعًا فى بدروم جراج المحطة، و59 موقعًا على رصيف الزمر “المناشى”، و138 موقعًا على رصيف شارع السودان، و53 موقعًا على باكيات سور شارع السودان، بالإضافة إلى 9 مواقع على باكيات سور ناحية الزمر.

وأضافت المصادر، أن الشركة ستطرح الشبكة التلفزيونية والشاشات الإعلانية بصالة التذاكر داخل المحطة، بهدف تعزيز الإيرادات والأرباح السنوية.

وأوضحت أن تقديم العروض المالية سوف يبدأ يوم الأحد المقبل، مع تحديد مدة تعاقد تتراوح من 3 إلى 10 سنوات وزيادة سنوية بنسبة 10%.

وطالبت شركة “إم أو تى” المتقدمين بتقديم مستندات تشمل السجل التجارى والبطاقة الضريبية، مع دفع تأمين قدره 100 ألف جنيه.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة خاطبت 3 وكالات إعلانية كبرى للدخول فى المزايدة.

وفى سياق متصل، تعتزم “إم أو تى” طرح جراج متعدد الطوابق بمحطة بشتيل على شركات القطاع الخاص، خلال الشهر المقبل، بمدة تأجير تتراوح بين 10 و15 عامًا وزيادة سنوية مركبة تتراوح بين 8 و10%، مع فترة سماح بين 3 و6 أشهر.

يُذكر أن “إم أو تى” حققت إيرادات بلغت 1.4 مليار جنيه فى عام 2023، مقارنة بـ943 مليون جنيه فى عام 2022، وتسعى الشركة لتعظيم موارد السكك الحديدية عبر الاستغلال الأمثل للأصول غير التشغيلية.

وتعمل هيئة سكك حديد مصر على زيادة إيراداتها من الأنشطة الأساسية المتمثلة فى مقابل نقل الركاب والبضائع، والأنشطة غير الأساسية مثل عوائد الإعلانات واستثمارات الأصول غير المستغلة لتقليص احتياجاتها المالية من الخزانة العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى