استثمار

مالكة “أبوعوف” تستهدف 5.5 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الحالى

تستهدف شركة سامو للصناعات الغذائية، المالكة للعلامة التجارية “أبوعوف”، تحقيق نمو فى مبيعاتها بنسبة 104% بنهاية العام الحالى 2024.

قال أحمد عوف، رئيس مجلس الإدارة لـ”البورصة”، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 5.5 مليار جنيه بنهاية العام الحالى، مقارنة بمبيعات 2.7 مليار جنيه حققتها  العام الماضى.

أضاف، أن الشركة كانت رسمت خطة لمستهدفات مبيعاتها عند مستويات أقل من الحالية، لكن ثمة متغيرات طرأت على السوق من تعويم للجنيه، وزيادة عدد الفروع الجديدة للعلامة التجارية، والتوسعات التى أجرتها فى الإمارات والسعودية، بجانب الطلب التصديرى الذى شهد نموًا كبيرًا على منتجاتها خلال العام.

وجميع هذه العوامل رفعت سقف طموح الشركة لتحقيق نسبة نمو تتخطى 100% فى مبيعاتها بنهاية العام الحالى، إذ تمكنت من الوصول بعدد فروعها إلى 340 فرعًا حاليًا داخل المولات والسلاسل التجارية الكبرى، والمطارات والنوادى والجامعات والمستشفيات وغيرها من الفروع المنتشرة على مستوى أنحاء الجمهورية. 

لفت عوف إلى أن الطاقة الانتاجية لمصنع البن تبلغ 5 آلاف طن سنويًا، وضخت الشركة استثمارات جديدة لتوسعته، الأمر الذى يدعم ويحفز وصولها إلى 6 آلاف طن بنهاية العام الحالى، وهو ما أكدته نتائج النصف الأول من العام.

أضاف أن “أبوعوف” تستهدف نسبة نمو 117% فى صادراتها العام الحالي ، لتصل إلى 13 مليون دولار، مقابل 6 ملايين دولار صادرات العام الماضى.

وتصدر الشركة منتجاتها إلى العديد من الأسواق أبرزها، الإمارات والسعودية وفلسطين وأمريكا وألمانيا وكندا وماليزيا وإندونسيا، وبعض الدول الأفريقية، وتستهدف فتح أسواق تصديرية جديدة بدعم من زيادة طاقتها الانتاجية بنسبة 20%.

أوضح عوف، أن الشركة تطبق أعلى معايير الرقابة والجودة العالمية.. الأمر الذى حفز منتجاتها على المنافسة خارجيًا تحت شعار «صنع فى مصر». 

اقرأ أيضا: «أبوعوف» تخطط لتوسعات جديدة فى التصنيع والتسويق

وتعاقدت الشركة مع أحد كبار الموزعين فى السعودية منذ بداية العام، لتسويق وتوزيع منتجاتها من البن والبسكويت والمعمول داخل السلاسل والمحال التجارية بالمملكة، إذ لاقت المنتجات إعجابًا كبيرًا من الشعب السعودى، وتستهدف الشركة من خلال وكيلها تغطية 60% من الأسواق السعودية بنهاية العام، ثم تتجه للتواجد بها من خلال الفروع.

ولدى الشركة لديها 4 فروع فى الإمارات، وتنمو حصتها السوقية بنسبة 20% سنويًا، ما يدعم الخطط المستقبلية للتوسعات. 

وتأسست «أبوعوف» عام 2010 من قبل الإخوة أحمد ومحمد وأيمن عوف، وتخصصت فى منتجات التجزئة للوجبات الخفيفة والأطعمة الصحية، عبر خمسة قطاعات أعمال متميزة تشمل مجموعة متنوعة من المكسرات، أساسيات المطبخ، والتمور والفواكه المجففة، والحلويات والبسكويت والقهوة.

تمتلك الشركة عدداً كبيراً من المتاجر لمبيعات التجزئة يحمل علامتها التجارية؛ حيث يمكن شراء منتجاتها من خلاله أو عبر الشركاء الموردين، وتجار الجملة، بالإضافة إلى مواقع التسوق الإلكترونية.  

واستحوذت مجموعة أغذية تابعة لشركة أيه دى كيو القابضة الإماراتية على 60% من أسهم شركة سامو للصناعات الغذائية نهاية 2022. 

وبيعت الحصة من قِبل المساهمين أحمد ومحمد وأيمن عوف وتنمية كابيتال فينتشرز، واحتفظ المساهمون الثلاثة بحصة 30%، بينما احتفظت تنمية كابيتال بالـ10% المتبقية، بحسب ما أعلنته أغذية الإماراتية فى بيان، عقب إتمام الصفقة.

توقع عوف، تحركا تدريجيا لأسعار البن خلال الشهور المقبلة، متأثرة بالطفرة التى شهدتها أسعار حبوب القهوة عالميا بسبب التغيرات المناخية التى أثرت على تراجع كميات الإنتاج لكبرى الدول التى تزرعه مثل إندونسيا وفيتنام والبرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى