استثمار

صانعة “BUZZ” تستعد لافتتاح مصنع للمشروبات الغازية مارس المقبل 

تستعد شركة الوعد الاستثمارية لتصنيع المشروبات الغازية، المنتجة لمشروب BUZZ، لافتتاح مصنع جديد فى مدينة الروبيكى مارس المقبل.

قال محمود فؤاد، مدير عام التصدير، إن الشركة كانت تصنع منتجاتها لدى الغير خلال الفترة الماضية، وبعدما لاقى المنتج إعجاب شريحة كبيرة من المستهلكين، وعزز من تواجده فى أكثر من 12 سوقا تصديريا، قررت الشركة دراسة إنشاء مصنع جديد لها.

أضاف لـ”البورصة”، أن الطلب المتزايد على منتجات الشركة والذى ظهر تحديدًا مع رحلة البحث عن المنتجات المصرية ومقاطعة الأجنبية التى تدعم الاحتلال على غزة، حفز الشركة على تسريع وتيرة الانتهاء من إجراءات إنشاء مصنعها الجديد، ولكنها اتخذت القرار وبدأت فى الدراسات قبل الحرب على غزة.

ولفت إلى أن الطاقة الانتاجية للمصنع الجديد تصل إلى 14.5 مليون عبوة سنويًا، تنقسم إلى 8 ملايين عبوة زجاج، و6.5 مليون عبوة كانز.

وتصدر الشركة 40% من طاقتها الإنتاجية، وتوجه النسبة الأخرى لوكلائها بالسوق المحلية، ومن ثم يتم توزيعها للسلاسل والمحال التجارية والكافيهات وغيرها على نطاق واسع داخل الجمهورية.

صانعة “بيج كولا” تضخ استثمارات جديدة بقيمة 10 ملايين دولار في مصر

قال مدير عام التصدير بالشركة، إن “الوعد الاستثمارية” تصدر منتجاتها إلى فلسطين وألمانيا وفرنسا وأمريكا وكندا والسويد، وقبرص واليونان وغيرها، وتستهدف دخول السوق الأفريقي والإمارات والسعودية خلال العام المقبل.

وتنتج الشركة مشروب BUZZ، الذى كثرت حوله التساؤلات على مواقع “السوشيال ميديا” وهل يعود إنتاجه لشركة مصرية أم أجنبية داعمة للاحتلال على غزة؟ موضحا أن الشركة مصرية 100% ولا يدخل بها استثمار أجنبى سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ويتم تصنيع المنتج بالكامل داخل مصر وبعمالة مصرية.

أضاف أن القرارات التى اتخذتها الحكومة الجديدة بشأن التسهيلات الضريبية وتوحيد جهة الرقابة، والبحث فى ملف المصانع المتعثرة، منحت مجتمع الأعمال المصرى الثقة والطمأنينة وأدت إلى استقطاب العديد من رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار فى مصر، وآخرون يدرسون فرصهم حاليا لدخول السوق المصرية لتكون بوابة ونافذة لتصدير منتجاتهم للدول الأفريقية والعربية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى