استثمارعاجل

وزير السياحة يبحث مع “CSCEC الصينية” فرص الاستثمار 

بحث شريف فتحي وزير السياحة والآثار اليوم مع Wu Aiguo نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) ، إحدى أكبر مجموعات الاستثمار والبناء في الصين ، وذلك بمقر الشركة في بكين فرص الاستثمار الثنائي السياحي.

شارك في اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر لدى الصين وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وقام وزير السياحة بجولة داخل مقر الشركة ، تفقد خلالها حجم أعمالها ونماذج من هذه الأعمال وخاصة من خلال المعرض الذي تقيمه الشركة بمقرها لعرض وإبراز أعمالها سواء في الصين أو في دول العالم المختلفة من بينها جمهورية مصر العربية ومنها الأبراج التي شاركت الشركة في بنائها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب هذه الجولة..عقد شريف فتحي اجتماعاً مع نائب رئيس الشركة تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة..مؤكدا على أهمية العلاقات المصرية الصينية وما يجمع البلدين من حاضر ومستقبل مشرق يشهده تنوع كبير في أوجه واستراتيجيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار.

وأعرب وزير السياحة عن حرص مصر على استمرار هذا الزخم والتعاون المشترك وانعكاسه في دفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة..مبديا سعادته بوجود أعمال للشركة في مصر.

كما أعرب شريف فتحي عن أمله بأن تشهد الشركة الفترة المقبلة مزيدا من التعاون في مجال البناء والتصميم ومشروعات أخرى أكثر في مصر في مجالات مختلفة منها بناء مزيد من المنشآت الفندقية والمطارات والنقل الجوي..مشيرا إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال الحفاظ على التراث وخاصة من خلال ما لدى الشركة من خبرات في هذا المجال ولا سيما أن مصر لديها تاريخ طويل..منوها بالتشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير اليوم.

ومن جانبه.. أكد نائب رئيس الشركة على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر والصين والشراكة الاستراتيجية بينهما..مشيراً إلى المبادرة الصينية (الحزام والطريق) والتي تقدم الصين من خلالها لمصر الكثير بما يسهم في تمكين مصر من تحقيق أهدافها في 2030.

واستعرض نائب رئيس الشركة بشكل تفصيلي معلومات عن الشركة وتاريخها وحجم أعمالها في المجالات المختلفة..مشيراً إلى أهم المشروعات التي تقوم بها الشركة في الصين والعالم بشكل عام، وحجم أرباحها.

ويزور وزير السياحة الصين حاليا للمشاركة في المعرض السياحي الدولي COTTIM المقرر انعقاده في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري إضافة إلى عقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران وبعض اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى