استثمار

“فاكسيرا” تشغل مصنع لقاح إنفلونزا الطيور خلال 3 أشهر

تعتزم الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” تشغيل مصنع إنتاج لقاح أنفلونزا الطيور خلال 3 أشهر باستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه.

وقال شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”البورصة” إن فاكسيرا تخطط لإنتاج نحو 400 مليون جرعة سنويا من لقاح أنفلونزا الطيور للحفاظ على الثروة الداجنة فى مصر.

أضاف الفيل أنه من المتوقع أن يغطى الإنتاج احتياج السوق من اللقاح ويحقق الاكتفاء الذاتى مع تصدير الفائض خارج مصر.

وحول المفاوضات مع شركة بافاريان نورديك الدنماركية لبحث نقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدرى القرود فى مصر أوضح رئيس مجلس إدارة فاكسيرا أن الأمر قيد التفاوض حتى الان.

وكانت فاكسيرا قد وقعت اتفاقية مع الشركة العالمية لتبادل المعلومات وبحث نقل تكنولوجيا التصنيع فى مصر، مشيرا إلى أن المفاوضات ستكون بغرض التصدير للدول الأفريقية.

وتابع أن “فاكسيرا” تستطيع توفير ما يتراوح من 3 إلى 5 ملايين جرعة من لقاح جدرى القرود بعد تنفيذ الاتفاق.

ووقعت “فاكسيرا”، الشهر الماضى، بروتوكول تعاون مع الجمعية الأفريقية للرعاية الصحية والدواء، ومجموعة محرم وشركاه للسياسات العامة والاتصال الاستراتيجى، لتوفير احتياجات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

وأوضح الفيل، أن الاتفاقية تهدف إلى دعم خطة الاتحاد الأفريقي لإنتاج 60% من احتياجات افريقيا من الأمصال واللقاحات بحلول 2040 حيث تعتمد القارة على استيراد 99% من احتياجاتها من الأمصال واللقاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى