صالة التحرير

«جاف للاستثمار» تسعي للاستحواذ على حصة 30% فى شركتين تابعتين لـ«أرابيا إنفستمنتس» مطلع 2024

كشفت مصادر مطلعة عن سعي شركة جاف للاستثمار للاستحواذ على حصص غير حاكمة في رأس مال “يو أي فاينانس”، ورواج للتمويل الاستهلاكي التابعتين لشركة أرابيا إنفستمنتس مطلع 2024.

أضافت المصار لـ«أموال الغد» أن العملية تضمن الاستحواذ على حصة تمثل 30% من رأسمال شركة “يو أي فاينانس” مقابل قيمة إجمالية قدرها 147 مليون جنيه، و 30% من رأسمال شركة رواج للتمويل الاستهلاكي مقابل 30 مليون جنيه.

وأشارت أن “أرابيا” تسعي لببيع كامل حصتها في العربية الدولية للمقاولات مقابل تنازلها عن المديونية المستحقة لها تجاه الشركة وبالغه نحو 79 مليون جنيه، مشيرة إلى أن عقد البيع معلقاً على شرط الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الاستثناء من شرط الإيداع البنكي.

يذكر أن أعلنت أرابيا انفستمنتس دراستي القيمة العادلة لأسهم شركتي رواج للتمويل الاستهلاكي وشركة يو إي فاينانس والمعدتين من قبل شركة إيجل للاستشارات المالية عند 1.07 جنيه للسهم و304.42 جنيه للسهم على التوالي.

وإعتماد دراسة القيمة العادلة المعدة عن الشركة العربية الدولية للمقاولات من المستشار المالي المستقل عند 31.88 جنيه للسهم.

وأعلنت شركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج مايو الماضي، تلقيها عرضاً ملزماً من شركة جاف للاستثمار، تضمن رغبتها في الاستحواذ على حصة من رأسمال شركتين تابعتين، كما حصلت شركة جاف للاستثمار، على عدم ممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية للسير في إجراءات نقل ملكية أسهم شركتين تابعتين لشركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج.

سبق وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 39.5% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بلغت 28.44 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 47.01 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2022.

 

ظهرت المقالة «جاف للاستثمار» تسعي للاستحواذ على حصة 30% فى شركتين تابعتين لـ«أرابيا إنفستمنتس» مطلع 2024 أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00