صالة التحرير

تعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر مع المغامر علي عبده في “الرحلة إلى قمة المناخCOP 28 ” للترويج للعمل المناخي العاجل.

يتعاون  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر مع سائق الدراجة النارية والمغامر المصري وحامل الأرقام القياسية العالمية علي عبده في مبادرة ” الرحلة إلى قمة المناخCOP 28 ” التي تهدف إلى تعزيز العمل المناخي العاجل.

في عرض لتصميم والتزام لا يتزعزع لمعالجة قضية تغير المناخ الملحة، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، انطلق علي عبده في رحلة غير عادية في عام 2022، حيث قطع مسافة مثيرة للإعجاب بلغت 12,749 كيلومترًا على دراجة نارية كهربائية على مدار 30 يومًا. وقد توجت هذه الرحلة، التي أطلق عليها اسم ” الرحلة إلى قمة المناخ COP 27″ ، بوصوله إلى قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ، مصر، بعد رحلة ملهمة امتدت من 10 أكتوبر إلى 8 نوفمبر 2022.

بناءً على النجاح الذي حققته مبادرة “الرحلة إلى قمة المناخ COP 27″، التي أدت بشكل فعال إلى زيادة الوعي حول تغير المناخ في الشرق الأوسط من خلال مشاركة المجتمع، وتمكين الشباب، واستخدام وسائل النقل بالطاقة النظيفة، يسر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم دعمه لهذا العام “الرحلة إلى قمة المناخCOP 28″. هذه المرة، سيقود علي عبده “الطريق الأخضر إلى قمة المناخ COP28″، وهي رحلة تحويلية مدتها 60 يومًا ستجتاز ثماني دول عربية، لنقل الرسالة الحيوية المتمثلة في الاستدامة والعمل المناخي وتمكين الشباب.

ستبدأ رحلة “الرحلة إلى COP 28″ من قلب COP27، بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، وتتوج في موقع COP28، مدينة إكسبو دبي، حيث سينضم إلى مؤتمر الأمم المتحدة للشباب لتغير المناخCOY18. وعلى طول الطريق، سيسافر علي عبده عبر مصر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، وعمان، والإمارات العربية المتحدة على دراجات نارية كهربائية.

خلال رحلته في مصر، سيزور عبده العديد من المشاريع والمواقع الرئيسية التي يدعمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر لتعزيز العمل المناخي والاستدامة، بما في ذلك تركيب محطات الطاقة الشمسية في المتحف المصري الكبير، وبرنامج الدراجات التشاركية في جامعة الفيوم، والتكيف مع تغير المناخ، ومحطات الطاقة الشمسية بشرم الشيخ وفي المحميات الطبيعية في نبق ورأس محمد.

تسعى هذه المبادرة متعددة الأوجه إلى رفع مستوى الوعي حول الحاجة الملحة للعمل المناخي، وتمكين الشباب العربي لمواجهة تحديات المناخ، وتوفير منصة لتبادل قصص النجاح والحلول المستدامة.

تُعقد هذه المبادرة أيضًا بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمة غير الحكومية المحلية “مناخ الأرض من أجل التنمية المستدامة”، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية ووزارة البيئة المصرية، لدعم العمل المناخي، وتعزيز الحوارات الهادفة، وتمهيد الطريق لحلول مبتكرة تدفع التحول المستدام.

الرحلة إلى قمة المناخ COP28″ هي رحلة استكشافية تتجاوز الحدود. وبينما تتكشف هذه الرحلة الرائعة، فإنها بلا شك ستلهم الأفراد والدول للتعاون والبدء في مساراتهم الفريدة نحو مستقبل أكثر اخضرارًا واستدامة.

The post تعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر مع المغامر علي عبده في “الرحلة إلى قمة المناخCOP 28 ” للترويج للعمل المناخي العاجل. appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00